http://pinksugartips.blogspot.com/

هل تقومين بتطبيق وصفات تبييض البشرة بشكل أسبوعي دون الحصول على نتيجة مرجوة؟ إذا كان جوابك نعم فأنت بحاجة لاستخدام خلطات التبييض للبشرة التي سوف نقدمها لك في هذا المقال، والتي سوف تنعكس على وجهك جمالاً ونضارة لا مثيل لها.

اقوى الخلطات لتبييض البشرة والجسم

البطاطا

الأحماض المعتدلة الموجودة في البطاطا لها دورٌ في تبييض البشرة من دون أن تسبب التهيج أو الحساسية، وتستخدم البطاطا عن طريق قطعها إلى شرائح رفيعةً ووضعها على المنطقة المراد تبييضها مثل الإبطين، أو يمكن عصر البطاطا، ومسح عصيرها على الجسم والوجه وتركه حتّى يجف مدّة عشرينَ دقيقةٍ، ثمَّ فرك الجسم بالليفة والماء الدافئ.

الخيار

يساعد الخيار في تبييض البشرة؛ لاحتوائه على نفس المواد المبيضة التي تحتويها البطاطا، وتُستخدم في التخفيف من الهالات السوداء تحت العينين، أو من خلال فركه أو عصره ودهنه على الجسم، وتركه مدّة ثلاثين دقيقةٍ، ثمَّ غسله بالماء، وتكرر هذه الطريقة مرةً في اليوم للحصول على النتائج المطلوبة.

هلام الألوفيرا

يساعد هلام الألوفيرا على توحيد لون البشرة، ويخلّصها من الكلف والنمش؛ لأنه يحتوي على خصائص تجدد الخلايا، وتعيد بناء الأنسجة التالفة، ويستخدم من خلال استخراج الهلام من نبتة الألوفيرا، ودهنها على الوجه وتركها مدّة نصف ساعةٍ وغسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة مرتين يومياً مدّة أسبوعين. +6

اللبن الزبادي

حمض اللبنيك الموجود في اللبن يساعد على تبييض المناطق الداكنة من الجسم، مثل: الأفخاذ وتحت الإبطين، بالإضافة لخصائصه المخففة لألم حروق الشمس؛ لاحتوائه على الزنك، ويستخدم اللبن من خلال خلطه مع القليل من عصير الليمون، ورشةٍ من الكركم وطحين الحمص للحصول على عجينةٍ سلسة، ثمَّ دهنها على الجلد، وتركها حتّى تجف، وتكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند

يساعد على تخفيف التصبغات الجلدية؛ لاحتوائه على مضاداتٍ للأكسدة، وخصائص مرطبةٍ للبشرة، ويستخدم عن طريق دهنه على الجسم، أو إضافة ملعقةٍ كبيرة من عصير الليمون إلى كمية مناسبةٍ من زيت جوز الهند، ودهنه في المناطق المراد تبييضها، وتركه مدّة خمسَ عشرة دقيقةٍ، ثمَّ غسله بالماء، وتكرار الطريقة مرةً مدّة يومين



اكتب تعليق

أحدث أقدم