خل التفاح الطبيعي هو هدية من هدايا الطبيعة للإنسان، فهو غذاء فعال وغير مكلف ويتمتع بفوائد لا يتمتع بها أي غذاء آخر مجتمعة معاً، أهمها أنه يؤمن التوازن بين حموضة وقلوية الجسم ويحوي كميات كبيرة من البوتاسيوم.

لن نتحدث اليوم عن جميع فوائد خل التفاح الصحية واستعمالاته الطبية التي لا تحصى بل سنتحدث عن جزء بسيط منها وهو المتعلق بالبشرة والجلد والشعر والرشاقة؛ أهمها:

1. تخفيض الوزن: أذيبي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء، واشربيه بعد الطعام كي يساعد على تخفيض الوزن.

اقرئي أيضاً: اخسري الدهون بطريقة سريعة باستخدام القرفة

2. زيادة الوزن: اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة عسل صغيرة مع نقطتين من سائل اليود المستخرج من أعشاب البحر في كأس ماء واشربيه مع الوجبات كي يساعد على زيادة الوزن.

3. علاج حب الشباب: امزجي جزءاً من خل التفاح مع 10 أجزاء ماء في زجاجة، وضعيها بجانب المغسلة، وبعد غسيل الوجه كل يوم، ضعي طبقة من محلول خل التفاح بعيداً عن العينين، لتعديل ال PH في الجلد ومنع تشكل حب الشباب.

4. تنظيف البشرة: يمكن استخدام خل التفاح بدلاً من التونيك لتنظيف البشرة، فيتعتبر خل التفاح مع الماء منظفاً جيداً للبشرة لأنه يحافظ على الطبقة الحامضية التي تحمي الجلد. اغمسي قطعة من القطن في محلول خل التفاح مع الماء ونظفي بها بشرتك يومياً تماماً كما تستخدمي التونيك.

تعرفي أيضاً على طريقة استخدام الزنجبيل لتفتيح البشرة وتخفيض الوزن

5. تنعيم الجلد: خل التفاح هو أروع مادة للمحافظة على نعومة المناطق المناطق المعرضة للجفاف في الجيم كالكوعين والركبتين. ننصحك بوضع كمية من خل التفاح في بخاخ لتستخدميه يومياً بسهولة.

6. علاج قشرة الرأس: افركي جلدة رأسك بخل التفاح الدافئ، ثم قومي بتغطية شعرك بطاقية الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعة على الأقل، ثم أزيليه عند الاستحمام وكرري العملية 3 مرات في الأسبوع حتى تختفي القشرة.

7. تقوية الأظافر: ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كأس من الماء، واستخدمي المحلول ليديك وأظافرك 3 مرات في اليوم.

فوائد خل التفاح للبشرة والشعر والجلد والجمال والرشاقة لا تحصى، لذلك ننصحك سيدتي باستغلالها للعناية ببشرتك وشعرك وجمالك!

# لقراءة المزيد من الموضوعات الجديدة #

# لكل البنات والستات لو عندك حكاية او تجربة مميزة فى حياتك او حتى عندك مشكلة مش عارفة تحليها وحابة تشاركيها معانا اكتبى اللى انتى عايزاه فى تعليق اسفل الموضوع واحنا وكل زوار موقع بينك شوجر الخليجى هنسمعك ونفكر معاكى ونساعدك تلاقى الحل بسرعة اكتبي و شاركينا مستنية ايه..

اكتب تعليق

أحدث أقدم