نقدم لك كل ما تريدين معرفته عنه لحماية بشرتك طوال العام.

هل من الضروري وضع كريم واقي الشمس يوميا؟
نعم! يعتقد البعض أن طالما كان الجو غائما فلن تحترق البشرة أو تتضرر، ولكن الحقيقة هي أن أشعة الشمس قادرة على إختراق الغيوم. تعرض البشرة إلى الشمس بدون حمايتها يؤدي إلى تلف طبقات عديدة من البشرة والإحمرار وتكوين البقع الداكنة وظهور علامات الشيخوخة أو حتى الإصابة بسرطان الجلد. إذا كنت من اللذين ينسون وضع واقي الشمس، ينصح بوضع الزجاجة إلى جانب معجون الأسنان أو المستحضرات الأساسية الأخرى التي تستخدمينها يوميا.



ما هو الحد الأدنى لنسبة الSPF الذي يجب أن يحتوي عليها كريم واقي الشمس؟
تنصح الأكادمية الأمريكية للأمراض الجلدية بإستعمال SPF 30 على الأقل مما يحمي البشرة ضد 97% من أشعة الشمس المضرة. وتأكدي من وجود عبارة Broad Spectrum على العبوة وهي تعني أن هذا المنتج يحمي البشرة ضد أشعة الUVA التي تسبب تلف خلايا الجلد و الUVB التي تسبب الحروق.

هل من الضروري إعادة وضع كريم واقي الشمس خلال النهار؟
نعم، إذ أنه يتحلل ويقل مفعوله بعد ساعتين فقط، أيا كانت نسبة الSPF. لذلك ينصح بإعادة وضعه كل ثلاث أو أربع ساعات.



هل يكفي الSPF الموجود داخل بعض مستحضرات المكياج لحماية البشرة من الشمس؟
لا، لأنه يمتزج بمكونات أخرى مما يقلل من مفعوله بالإضافة إلى أنه من المؤكد أنك لا تضعين كمية كافية منها حتى تحمي بشرتك بشكل صحيح. لذلك ينصح بوضع كريم واقي الشمس أولا ثم المكياج الذي تحبين إستعماله بشكل يومي.

ما معنى عبارة water resistant؟
تعني هذه العبارة أن المنتج يستحمل التعرض إلى الرطوبة والعرق لمدة 80 دقيقة على الأقل قبل أن يقل مفعوله. ولكن من الضروري إعادة وضعه بعد السباحة.

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل أنواع كريم واقي الشمس التي تتميز بتركيبتها الخفيفة التي لا تثقل البشرة ولا تترك طبقة بيضاء على سطح الجلد.

لقراءة المزيد

حقن البلازما للشعر للوجه للشفايف كل شئ عن بلازما الدم

علاجات طبيعية للحبوب على طريقة نجمات هوليود

لزيادة ذكاء اطفالك العبى واضحكى معاهم كل يوم

طريقة وضع المكياج صح كيف اضع المكياج بطريقة صحيحة

  pinksugartips.blogspot.com

# لكل البنات والستات لو عندك حكاية او تجربة مميزة فى حياتك او حتى عندك مشكلة مش عارفة تحليها وحابة تشاركيها معانا اكتبى اللى انتى عايزاه فى تعليق اسفل الموضوع واحنا وكل زوار موقع بينك شوجر الخليجى هنسمعك ونفكر معاكى ونساعدك تلاقى الحل بسرعة اكتبي و شاركينا مستنية ايه..

اكتب تعليق

أحدث أقدم