pinksugartips.blogspot.com

البوتوكس مادة يتم إستخلاصها من نوع من البكتيريا يسمى Clostridium botulinim. تقوم هذه المادة القوية بالتأثير على نبضات الأعصاب ومنع وصولها إلى أماكن معينة في الجسم. وبعد أن كان إستعمال حقن البوتوكس يثير الحرج عند بعض النساء، لا شك أنها أصبحت الآن من العمليات الروتينية في النظام التجميلي لدى نسبة عالية من النساء حول العالم، مثلها مثل صقل الحواجب أو عمل الفيشل. و بعد إنتشار البوتوكس في عالم الطب التجميلي، أصبح الآن له إستخدامات عديدة، تفوق إستعماله للتخلص من التجاعيد فقط. إليك 6 إستعمالات مفاجئة لهذه المادة المذهلة.

التحكم في حب الشباب
يساعد البوتوكس على الحد من الإنتاج المفرط لزيوت البشرة الطبيعية التي تسد المسام وتسبب الحبوب. يتم حقن الطبقة السطحية من البشرة بالبوتوكس للتقليل من إنتاج الزيوت.



شد ملامح الوجه
يحقن البوتوكس في عضلات الجبهة والعيون والفك للحصول على نتائج شبيهة بعمليات شد الوجه الجراحية التي ترفع الملامح إلى الأعلى.

صقل الأنف
مع التقدم في السن تبدأ العضلات حول الأنف بالترهل مما يؤدي إلى سقوط الأنف بعض الشيء وإعطائه شكلا معقوفا. في مثل هذه الحالة يتم حقن المنطقة تحت الأنف مباشرة بالبوتوكس لإرخاء العضلة التي تشد الأنف بإتجاه الشفة العلوية.

تصغير الفك الحاد والمربع
مع مرور الوقت، يؤدي جز الأسنان أثناء النوم إلى تكبير الفك. لحل هذه المشكلة، يتم حقن عضلات الفك بالبوتوكس مما يؤدي إلى تصغيرها وشد الوجه إلى الأعلى.

تنعيم الرقبة والصدر
يمكنك حقن الرقبة والصدر بالبوتوكس للتخلص من الخطوط الرفيعة التي تظهر بسبب التقدم في السن والتعرض إلى أشعة الشمس.

منع التعرق
تخضع بعض النساء إلى حقن البوتوكس عند خط الشعر وعلى فروة الرأس لمنع التعرق حتى يبقى الشعر نظيفا لفترات طويلة. 

# لقراءة المزيد من الموضوعات الجديدة #

علاج الخطوط و العلامات البيضاء اثناء الحمل

طريقة عمل مزيل عرق طبيعى مفيد للبشرة والجسم

خل التفاح للبشرة خلطة خل التفاح لعلاج حب الشباب

# لكل البنات والستات لو عندك حكاية او تجربة مميزة فى حياتك او حتى عندك مشكلة مش عارفة تحليها وحابة تشاركيها معانا اكتبى اللى انتى عايزاه فى تعليق اسفل الموضوع واحنا وكل زوار موقع بينك شوجر الخليجى هنسمعك ونفكر معاكى ونساعدك تلاقى الحل بسرعة اكتبي و شاركينا مستنية ايه..

اكتب تعليق

أحدث أقدم