pinksugartips.blogspot.com
باتت الحناء اليوم، تُقارب موضة التاتو في رسوماتها وجماليتها. وأصبحت تعتمد بديلاً غير دائم للزينة، لارتباطها بالمناسبات كالأعراس والأعياد.

إذا كنت من محبي الحناء وتريدين تطبيقها في المنزل، إليك كيفية تحضيرها وضمان نجاحها:

كيفية تحضير عجينة الحناء في البيت:

نحضر الحنّاء، ونضيف إليها السكر، فيجعلها تدوم لفترة أطول. نضيف عصير الليمون الطبيعي، أو الخلّ، ثمّ نخلط المكوّنات للحصول على عجينة متماسكة. نغطّي الوعاء بعد ذلك لمدّة عشر دقائق . في هذه الأثناء، نحضّر اللومي والشاي، ويتمّ ذلك بغلي مقدار ملعقة كبيرة من الشاي، مع حبة اللومي ونصف كأس ماء. نترك الخليط على نار هادئة لمدّة خمس دقائق. نضيف السائل المغليّ إلى العجينة، ونعجنها من جديد حتى تتماسك، فتغدو قابلة للاستخدام، فتوضع في كيس مخروطي، يعمل على الضغط، فنحصل على الكمّ المطلوب من الحنّة أثناء الرسم .

لكن السؤال يبقى بشأن كيفية ضمان نجاح تاتو الحنّاء وبقائه لأطول فترة؟ ما عليك سوى اتباع النصائح الآتية :

– عند رسم الحناء، اغسلي المنطقة التي ستقومين بنقش الحناء عليها.

– قومي بتجهيز محلول الليمون المكوّن من عصير ثلاث ليمونات مع ملعقة من السكّر. ضعيه في بخّاخة، ورشّيه بعد رسم الحناء بنصف ساعة، ثم كرّري عملية الرشّ كلّ نصف ساعة. اتركي الحناء لمدّة ساعتين ـ على الأقلّ ـ على المنطقة المراد وشمها .

– تجنبي استخدام الماء نهائياً على جسمك، أثناء الساعات الثماني التي تعقب عملية النقش.

– قومي باستخدام قطعة من القماش الناعم أو القطن المبلّل بزيت الزيتون لإزالة الحناء 

# لقراءة المزيد من الموضوعات الجديدة #


فوائد الالوفيرا للبشرة وعلاجها من حب الشباب والهالات السوداء طريقة الألوفيرا للشعر




خل التفاح للبشرة خلطة خل التفاح لعلاج حب الشباب



شاهد امل العوضي رد كاربت



# لكل البنات والستات لو عندك حكاية او تجربة مميزة فى حياتك او حتى عندك مشكلة مش عارفة تحليها وحابة تشاركيها معانا اكتبى اللى انتى عايزاه فى تعليق اسفل الموضوع واحنا وكل زوار موقع بينك شوجر الخليجى هنسمعك ونفكر معاكى ونساعدك تلاقى الحل بسرعة اكتبي و شاركينا مستنية ايه..

اكتب تعليق

أحدث أقدم