pinksugartips.blogspot.com


المكونات :
ملعقتين من المشروم المجفف .
2 كوب ما ساخن .
2 ملاعق كبيرة زيت زيتون .
1/4 كوب كرفس يتم تقطيعه إلي أجزاء .
1/2 كوب جزر مفروم فرم ناعم .
1 كوب بصل مفروم .
1/4 كيلو جرام فطر طازج .
2 فصوص ثوم .
1 معلقة صغيرة ملح .
1/2 معلقة صغيرة فلفل أسود مطحون .
2 ملاعق كبيرة معجون طماطم .
2 عبوة صلصة طماطم .
2 ملاعق كبيرة من أوراق الزعتر المفرومة .
1/4 كوب أوراق الريحان الطازجة المفرومة .
1/2 كوب جبن كريمي .
1/2 كليو لحم بقري .
1 كيلو معكرونة شرائط سميكة .
1/2 معلقة جوز الطيب المفرومة .
خطوات عمل مكرونة البولونيز مع المشروم :

البدء بتجهيز وعاء من الماء الساخن لطهي المعكرونة الموجودة لديكي مع إضافة القليل من الملح إلي الماء . وبعدها يتم ترك المعكرونة علي جانب حتي تقومي بتجهيز الصوص الحار واللحم البقري

في هذه الخطوة، قومي بتقطيع اللحم البقري علي لوحة التقطيع إلي مكعبات متوسطة الحجم . ثم وضعها في وعاء متوسط الحجم لطهي اللحم علي النار .

تأتي أهم خطوة في هذه الوصفة وهي تجهيز الصوص الحار المميز :

يتم نقع الفطر المجفف في الماء الساخن لمدة 30 دقيقة وبعدها قومي بتصفية الفطر من الماء تماماً وشطفه بدقة .


سخني الزيت في وعاء علي نار متوسطة الحرارة والعمل علي قلي الكرفس والجزر والبصل لمدة 10 – 15 دقيقة حتي يلن المزيج وبمجرد أن يصبح لونه بني يمكنك رفعه من علي درجة الحرارة وإضافة معكبات الشربة والمشروم الطازج مع الملح والفلفل والتقليب لمدة 10 دقائق وبعدها يُضاف الثوم المفروم وقله مع الفطر لمدة 1 دقيقة .

ضفي معجون الطماطم والفطر المجفف والجمع بينهم جيداً بالتقليب .

إتركي الوعاء علي النار حتي يغلي ثم العمل علي خفض درجة الحرارة وتركه علي نار خفيفة لمدة 40 دقيقة مع التقليب حتي يصبح المزيج سميك .

إرفعي الوعاء من علي النار وضيفي التوابل الطازجة معك الريحان، الجبن وجوز الطيب المفروم مع الملح والفلفل حسب الحاجة.

والأن أصبح الصوص جاهز للتقليب مع المعكرونة والإستمتاع بطبق متميز وشهي وتزيين الطبق بأوراق الكرفس .

لماذا إختارنا تقديم هذه الوصفة ؟

تحمل هذه الوصفة قيمة غذائية رائعة لأنه تحتوي علي الفطر الصحي والذي يساهم في علاج المشاكل الصحية المختلفة منها ما يلي :

تحسين صحة الجهاز المناعي :

وجدت دراسة أجريت علي الفئران ونشرت في الجمعية الأمريكية للتغذية , أن نوع الفطر الأبيض يعمل علي تعزيز وظائف الجهاز المناعي , من خلال إنتاج البروتينات المضادة للفيروسات و التي تطلقها للخلايا لحماية أنسجة الجسم . وأظهرت دراسة أجريت في وقت لاحق أن المشروم يعزز من نضوج الجهاز المناعي من خلال الخلايا الجذعية في النخاع العظمي . ووفقاٌ لما قاله الباحثين , أنها تساعد علي تقوية الجهاز المناعي مما يؤدي إلي مكافحة المكروبات .

مفيد لتحسين التمثيل الغذائي :

فيتامين B أمر حيوي لتحويل الكربوهيدرات في الجسم إلي جلوكوز . والتي تحرقها لتوليد الطاقة في الجسم . يحتوي المشروم علي كميات كبيرة من فيتامين B2 ( ريبوفلافين ) و فيتامين B3 ( النياسين ) و أن حوالي من 100 جرام ويساعد في إنتاج الطاقة وحرق الدهون بحوالي 44% من النسبة اليومية . و الفطر الأبيض يحتوي علي 36 و 30 % . وفطر المحاري يحتوي علي 32 و 39% .

غني بالمواد المضادة للأكسدة :

يحتوي الفطر علي كمية غنية من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من المشاكل الصحية المختلفة مثل مقاومة ضرر الجذور الحرة التي تضر بصحة الجسم وتؤدي إلي ظهور علامات الشيخوخة المبكرة .
# لكل البنات والستات لو عندك حكاية او تجربة مميزة فى حياتك او حتى عندك مشكلة مش عارفة تحليها وحابة تشاركيها معانا اكتبى اللى انتى عايزاه فى تعليق اسفل الموضوع واحنا وكل زوار موقع بينك شوجر الخليجى هنسمعك ونفكر معاكى ونساعدك تلاقى الحل بسرعة اكتبي و شاركينا مستنية ايه..

اكتب تعليق

أحدث أقدم