pinksugartips.blogspot.com

هناك مشاكل جلدية تظهر على الوجه أو الجسم نتيجة عدة أمور نمارسها خطأ أو عوامل تتعلق بتعرض البشرة لبعض العوامل الخارجية الضارة وينتج عنها عدم توحيد لون البشرة.
فقد يظهر بقع بالوجه وظهور أجزاء في الوجه أغمق من باقي الوجه نتيجة آثار حب الشباب أو نمش أو كلف أو نتيجة التعرض لأشعة الشمس وهناك من يعانى من اسمرار الركبة وسمار اليدين وغمقان لونهما عن لون الجسم.

ويمكن علاج تلك المشاكل إما عن طريق علاجات بالكريمات الموضعية أو يمكن أن تتدخل التكنولوجيا كالعلاج، أو اللجوء للوصفات الطبيعية.
ولعلاج البقع الداكنة لابد أولا استخدام واقي شمس لأن أشعة الشمس تعمل على زيادة تصبغ البشرة ويجب استخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بثلث ساعة مع عدم استعمال الليفة الخشنة فالاحتكاك بشيء خشن في أي منطقة من الجلد يؤدى إلى تنشيط خلايا اللون وبالتالي حدوث بقع غامقة وكذلك يؤدى إلى سماكة في الجلد وخشونة أيضا
ماسك للتخلص من البقع
تتكون من ثلاث حبات لوز مع بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون بعد ذلك يقشر اللوز وينقع في الماء بعدها يطحن ليكون منه عجينة ثم يضاف للعجينة عصير ليمون بعد خلطه ببياض البيض ثم توضع طبقة من العجينة على مكان البقع ثم يشطف بعد دقائق بماء فاتر ثم بارد.

ولتفتيح التصبغات والبقع وأيضا لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم
نستخدم كريمات تفتيح تحتوى على مادة الآربيوتين أو مشتقات فيتامين أ أو مواد تحتوى على أحماض الفواكه مثل حمض الجليكوليك ويتم استخدامها لمدة 3 أو 4 شهور حتى تأتى بنتيجة إيجابية ويتم وضع الكريمات على الأماكن الداكنة حتى يتم توحيد لون البشرة.
خلطة لإزالة السواد من تحت الإبط والفخذين
تتكون مقادير متساوية من زيت زيتون وزيت لوز ودقيق خشن على أن تخلط كل المكونات مع بعضها وتفرك بها المناطق تعمل الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

للتخلص من اسمرار الركبة:
يمكن عمل قناع بتسخين زيت الزيتون ووضعه على المنطقة السمراء المراد تنظيفها مع فركها بالليمون وقليل من الملح ثم تغسل ويكرر ذلك حتى يختفي الاسمرار بمعدل مرتين يوميا

- كما يمكن عمل قناع آخر بوضع ليمونه مع قليل من زيت الزيتون وتدلك بها المنطقة السمراء من الركبة

- كما يمكن استخدام زيت زيتون مع ملح وتدلك بهما المنطقة السمراء.

خلطةلعمل صنفرة للتخلص من السواد اللي في الكوع والركبة:
يمكن تبيضها عن طريق وضع الشبة أو دقيق الذرة بطريقة السنفرة أو أن تخلط مع ترمس مطحون وقليل من اللبن وتعملي بالخليط ماسك على المناطق الغامقة في اليدين أو الرجل مرة أو مرتين في الأسبوع


# لقراءة المزيد من الموضوعات الجديدة #


فوائد الالوفيرا للبشرة وعلاجها من حب الشباب والهالات السوداء طريقة الألوفيرا للشعر



طريقة تصغير الانف بالبوتكس حقن البوتکس للوجه طرق حقن البوتکس للعرق



تنحيف البطن بعد الولادة والحمل

# لكل البنات والستات لو عندك حكاية او تجربة مميزة فى حياتك او حتى عندك مشكلة مش عارفة تحليها وحابة تشاركيها معانا اكتبى اللى انتى عايزاه فى تعليق اسفل الموضوع واحنا وكل زوار موقع بينك شوجر الخليجى هنسمعك ونفكر معاكى ونساعدك تلاقى الحل بسرعة اكتبي و شاركينا مستنية ايه..

اكتب تعليق

أحدث أقدم