توقعات انتهاء فيروس كورونا وحقيقة اكتشاف لقاح لفيروس كورونا

بدأ انتشار كورونا فيروس في ديسمبر 2019 بمنطقة ووهان بالصين ، وأطلقت عليه منظمة الصحة العالمية أسم 2019-nCoV.
 بعدها حدث ارتفاع هائل فى عدد الاصابات على مستوى العديد من دول العالم، الأمر الذي جعل الفيروس ينتشر بشكل كبير لدرجة انه اصبح وباء عالمي.

https://khalegeatsetatwebanat.blogspot.com/

متى ينتهي فيروس كورونا في العالم

والسؤال المطروح حاليا فى أذهاننا جميعا متى سينتهى هذا الكابوس المسمي بكورونا وما هى حقيقة فيروس كورونا ، ولهذا اليوم نحاول معكم استعراض اخر التطورات التى توصل لها العلماء و التى يمكن ان تساعد بشكل كبير فى ايجاد لقاح فيروس كورونا.
فهناك حوالى 20 لقاحا تعمل على تطويرها اكبر المعامل الطبية على مستوى اكثر من دولة فى العالم والنتائج حتى الأن مبشرة وتدعوا للأمل.

كما انه هناك أخبار سارة عن فعالية دواء الremdesivir فى علاج كورونا

حيث ذكر بروس أيلوارد وهو احد أطباء منظمة الصحة العالمية ان  دواء   "remdesivir" قد يكون له نتائج ايجابية فعالة فى علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

 
https://khalegeatsetatwebanat.blogspot.com/

علامات فيروس كورونا اعراض كرون الجديد

هناك ثلاثة اعراض اولية خفيفة لفيروس كورونا وهى كالأتى :- 

- ألم فى الحلق 
- السعال
- الحمى
اما مع تطور الحالة يحدث صعوبة التنفس بدرجة واضحة
ويكون الاشخاص الاكثر عرضة للأصابة ،هم أصحاب الامراض المزمنة مثل الربو، داء السكري ، مرضى السرطان ، أمراض القلب بالأضافة إلى كبار السن والاشخاص منخفضى المناعة.

تحليل فيروس كورونا

عادة يكون تحليل كورونا فيرس عن طريق أخذ مسحة من الأنف والحلق وبعدها ترسل لفحصها بوحدة فحص الفيروسات ، وغالبا ما تظهر النتيجة بعد خمس ساعات على الأقل ،من وقت أخذ العينة من الشخص المشتبه فى إصابته وتسلم النتيجة بعد مرور 24 ساعة لصاحب التحليل.
 وإذا كانت نتيجة التحليل سليبة فيحصل صاحب التحليل على شهادة معتمدة تؤكد خلوه من الأصابة بفيروس كورونا كوفي 19 واذا ما كانت نتيجة التحليل إيجابية فأنه يحول على الفور إلى مستشفى العزل لتلقى العلاج بأسرع وقت ممكن.

 نصائح وزارة الصحه السعودية للحماية والحد من أنتشار الكورونا فيروس

معلومات عن فيروس كورونا فيروس كورونا في السعودية

إذا شعرت أنك مصاب ببعض الأعراض البسيطة مثل الرشح الخفيف أو الصداع  والحمى المنخفضة الدرجة ، بمعنى ان تكون درجة حرارت جسمك لاتزيد عن 37.3 فقم بعزل نفسك كخطوة وقائية وابتعد عن الاخرين، ولاتترك منزلك تحت اى ظرف واستعن بشخص بتعامل معك من خلال ماسك لقضاء وشراء احتياجاتك الضرورية.

ولكن إذا تطور بك الأمر وشعرت بإرتفاع شديد فى الحرارة مع سعال وضيق شديد بالتنفس فيجب عليك ان تستشير الطبيب على الفور دون تردد ولا تقلق لأنه من الوارد أن يكون لديك أى مرض أخر تتشابه أعراضه مع فيروس كورونا.

 ولكن الأطمئنان على صحتك أمر ضرورى ويجب أن تخبر الطبيب عدة معلومات عنك، يأتى على رأسها إذا كنت تخالط شخص قدم من أى مكان به أصابات بفيروس كورونا او انك كنت مسافر او متواجد بمكان به احد المصابين.

ومن داخل المملكة العربية السعودية
عند الشعور بأي من الأعراض السابقة يجب الاتصال بمركز (937).

العلاج الاكيد والفعال بنسبة 100% للتخلص من فيروس كورونا 

 انتهاء فيروس كورونا

يتمثل العلاج الاكيد لفيروس كورونا فى الوقاية من الاصابة من الاساس بهذا الفيروس الخطير، حيث انه فى حالة اتباع الارشادات الصحية التى دعت إاليها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية فأنه لن يحدث انتشار للفيروس على نطاق واسع بين الاشخاص.
 وبالتالى سوف يتمكن العاملون في كل أماكن الرعاية الصحية على تقديم العلاج والرعاية للأعداد القليلة التى قد تصاب ،وبالتالى نقلل بشكل تدريجى من المصابين حتى يتم القضاء نهائيا على هذا الوباء اللعين المسمى بفيروس كورونا
نصيحة عن فيروس كورونا


فى النهاية يجب ان نعلم اننا كلنا مسؤول في الحد من انتشار فيروس كورونا بالبقاء بمنازلنا

المراجع والمصادر


- منظمة الصحة العالمية
- موقع ويكيبيديا
- موقع وزارة الصحه السعودية

وفيما يلى الرابط الصحيح لوزارة الصحه على تويتر
 

https://twitter.com/SaudiMOH

صفحة وزارة الصحة السعودية على الفيس بوك

اكتب تعليق

أحدث أقدم