زيت الأرغان يعتبر مُعجزة طبيعية حقيقية، تهدي البشرة شباباً وجَمالاً ونضارة، حيث يعجز أي زيت آخر عن الإتيان ولو بجزء من الثمار التي يعود بها على الخلايا.  تحتاج بشرتك في الصيف إلى خيرات الطبيعة التي تغذّيها، لذلك، دعينا نقدّم لها وجبة دسمة مشبعة قوامها «ذهباً سائلاً» يزيل عنها الشحوب، ويُذهلها ببريق أخَّاذ.



من لوز شجرة الأرغان النادرة المعروفة باسم «شجرة الحياة»، يتم استخلاص هذا الزيت الثمين الذي يُطلق عليه «الذهب السائل» أو «الذهب الأبيض»، لفوائده الساحرة لكل من البشرة والشعر، وذلك لغناه بأفضل الأحماض الدهنية الأساسية والصورة الفعالة من فيتامين «هــ» E. وموطن هذه الشجرة المعمرة لما يزيد على 200 عام هي مدينة سوس المغربية. ومثل زيت الزيتون، يستخدم زيت الأرغان أو الأركان في الطعام وفي صناعة أرقى وأجود مستحضرات العناية بجمالك.



فوائد الأرغان للبشرة
– يحمي البشرة من الأشعة الشمسية والتعديات البيئية والجذور الحرّة المسببة للشيخوخة المبكرة.
– يحول دون ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
– ينظف البشرة من آثار المكياج.
– يقضي على البثور ونُدوب حَبّ الشباب والجروح والصَّدفية والإكزيما والتهابات البشرة كافّة.
– يُعالج تَشقُّق الشفاه في بضع دقائق.
– يعمل على تفتيح المواضع الداكنة من الجلد.
– يحفز الوظائف الحيوية للخلايا، وينشط الدورة الدموية.
– يقوي دفاعات البشرة لغناه بمضادات الأكسدة.
– مثالي لذوات البشرة الحساسة وآمِن على بشرة الأطفال.
أرغان وزعفران
• احرصي على انتقاء الماركات العالمية الموثوق بجودتها، والتي بدورها تمنحك زيتاً في صورته الطبيعية العضوية بنسبة 100% والخالي من الإضافات الاصطناعية الضارة مثل Josie Maran 100% Pure Argan Oil.
• جربي المستحضرات العلاجية للبشرة والتي تأتي على هيئة زيت منفرد أو مجموعة من الزيوت مثل Shiseido Future Solution LX Replenishing Treatment Oil، وهو مزيج من خمسة زيوت: الأرغان والجوجوبا والعصفر والماكاديميا وزهرة الربيع المسائية.
• قمة الإبداع أن تحصلي على كريم بقوام خفيف لكنه غني بالعوامل المرطبة التي تطري البشرة دون إثقالها، مثل هذه الزبدة Josie Maran Whipped Argan Oil Face Butter Ultra Hydrating المخصصة للوجه، والتي تحتوي إلى جانب زيت الأرغان على زيت بذور البطيخ وخلاصة الخيار وزبدة الشيا ورحيق الألوة. الجميل بشأن هذه الزبدة أنه فور توزيعها على البشرة، تجدين الخلايا قد التهمتها على الفور.
• وإذا كان قوام الزبدة لا يروق لك، وكنت تفضلين المصل السائل، فإليك Dermalogica Age Smart Overnight Repair Serum. وزعيه ليلاً فقط وقبل الخلود للنوم ليرمم الخلايا ويصلح أي تلف بها ويقاوم ظهور أي علامات لتقدم العمر، ويحفز الأنسجة لتكوين ألياف الكولاجين، فتستيقظين صباحاً ببشرة مشرقة، إذ يمتاز بغناه بالببتيدات Peptides وزيتي الأرغان والورد. عقب تنظيف البشرة وزعي عليها من 4 إلى 6 قطرات من الزيت أو امزجيها مع الكريم المخصص للعناية الليلية بالبشرة.
• لو أردت الحصول على مستحضرات يمتزج فيها زيت الأرغان مع عناصر طبيعية عضوية لعناية فائقة بجمالك، فها هي Izil تقدم لك مجموعة متكاملة تشمل كل ما تحلمين به من زيت الأرغان متعدد الاستعمالات للعناية بالبشرة والشعر والجسم والأظفار، وزيت الأرغان مع الشاي الأخضر، وأقنعة البشرة بالعسل والزعفران والأرغان، أو الأقنعة المضادة للأكسدة بالشاي الأخضر والطمي الأبيض والأرغان، والصابون المغربي بزيتي الزيتون والأرغان والأوكالبتوس، وكريم الفواكه الثلاث للعناية بالبشرة بالأرغان والمشمش والتين.
• ووفقاً لممارسات التجارة العادلة، تحصل Kiehl›s على أجود أنواع زيت الأرغان العضوي وأفضل خلاصة لأوراق شجرة الأرغان، وتأتيك بهما في هذا اللوشن المخصص لترطيب الجسم ترطيباً فائقاً Superbly Restorative Argan Body Lotion، وكذلك تعزيز النظام الدفاعي ضد الجذور الحرة، وتحسين ملمس الجلد وشده. لا يفوتك استعمال هذا اللوشن الغني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية لملمس ناعم كالحرير.
• ويؤدي زيت الأرغان البري المستخلص من جبال الأطلس المغربية دور النجم في مجموعة Wild Argan Oil من The Body Shop وهو معصور على البارد وببطء للحصول عليه في أنقى وأجود صوره. وتشمل المجموعة زيت الأرغان الصلب المتماسك للعناية بالشفتين، وغسول الاستحمام، وصابونة التدليك، والصنفرة الخشنة التي تعمل على تقشير الجلد، وزبد الجسم واللوشن المرطب، والزيت المغذي.



معجزة الأرغان
الأرغان مثالي لعلاج اضطرابات الشعر والأظفار كافة، نظراً إلى ملمسه غير الدهني ولغناه بالعناصر اللازمة كافّة، التي تجعلها تتمتع بالصحة والحيوية. اجعليه سلاحك الأوحد في ترطيب قدميك وتدليك فروة رأسك والقضاء التام على النهايات المتقصفة، والاعتماد عليه كبلسم طبيعي يتم تركه على الشعر. ولتغذية المواضع الجافة من الجسم كالكوعين والركبتين والكعبين، امزجي قطرتين من الأرغان مع زيت حامل (جوز الهند أو الزيتون أو الجوجوبا أو اللوز الحلو أو السمسم)، ودلّكي به الجسم بعد الاستحمام لنتيجة مدهشة.



كريم الأرغان من صنع يديك
أضيفي 10 قطرات من نوع فائق الجودة من زيت الأرغان إلى كريمك المعتاد للعناية بالبشرة، ووزعيه ليلاً على الوجه، وقبل الخلود للنوم، لتنعمي في صباح اليوم التالي ببشرة في قمة الحيوية والنضارة.

لقراءة المزيد

حقن البلازما للشعر للوجه للشفايف كل شئ عن بلازما الدم

علاجات طبيعية للحبوب على طريقة نجمات هوليود

خلطة لتبيض الاسنان فى عشر دقايق وبس

طريقة وضع المكياج صح كيف اضع المكياج بطريقة صحيحة

  pinksugartips.blogspot.com

# لكل البنات والستات لو عندك حكاية او تجربة مميزة فى حياتك او حتى عندك مشكلة مش عارفة تحليها وحابة تشاركيها معانا اكتبى اللى انتى عايزاه فى تعليق اسفل الموضوع واحنا وكل زوار موقع بينك شوجر الخليجى هنسمعك ونفكر معاكى ونساعدك تلاقى الحل بسرعة اكتبي و شاركينا مستنية ايه..

اكتب تعليق

أحدث أقدم